الأخبار وزيرا التجارة والزراعة يصدران قرارا بشأن نظام تداول القطن للموسم الجديد

وزيرا التجارة والزراعة يصدران قرارا بشأن نظام تداول القطن للموسم الجديد

أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قرارا وزاريا مشتركا بشأن نظام تداول القطن الزهر لموسم 2020-2021، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الأربعاء.

ونص القرار على أن يكون تداول القطن الزهر لموسم 2020-2021 وفقاً للضوابط والاشتراطات التي تقررها لجنة تنظيم تجارة القطن في الداخل على أن تقدم اللجنة تقريراً شهرياً للوزيرين بشأن حركة التداول.

ووفقا للقرار، سيكون تداول الأقطان في محافظات الفيوم، وبني سويف، والبحيرة، والشرقية وفقاً للنظام الذي حدده القرار.

كما تضمن القرار تشكيل لجنة تنفيذية منبثقة من اللجنة الوزارية المشتركة للقطن لمتابعة نظام تداول القطن في محافظات الفيوم وبني سويف والبحيرة والشرقية برئاسة وزير قطاع الأعمال العام، وعضوية ممثلين عن كل من وزارتي التجارة والصناعة، ووزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، ورئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن أو من يمثله.

ويتضمن تشكيل اللجنة أيضا ممثلا عن لجنة تنظيم تجارة القطن بالداخل، وممثلا عن البنك الزراعي المصري، ورئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، وخبيرا متخصصا في مجال تجارة الأقطان من القطاع الخاص، وممثلا عن الشركة المكلفة بإنشاء وإدارة مراكز التجميع، وتقديم الخدمات الإدارية والمالية.

ويتيح القرار للجنة أن تستعين بمن تراه من ذوي الخبرة في مجال عملها، وتختص اللجنة بوضع الأسس والإطار الاستراتيجي لتنفيذ نظام تداول الأقطان لمحصول 2020-2021 ومتابعة تنفيذه في المحافظات ومراكز التجميع المختارة.

كما تختص اللجنة باعتماد الهيكل التنظيمي والموازنة التقديرية للمشروع، وآليات التنفيذ، ووضع أسس تحديد أسعار فتح المزادات بمراكز التجميع، وتحديد قيمة التأمين لدخول شركات التجارة المسجلة المزادات، ووضع الشروط والقوانين المالية المنظمة لعملها، وفقا للبيان.


اترك تعليق

الحقول *مطلوبة.


زود فرصك التصديرية

انضم إلى بوابة الصادرات المصرية وزود فرصك التصديرية وافتح مجال لمنتجاتك بالخارج

زود فرصك التصديرية وسجل الأن من خلال الموقع

قم بتسجيل الدخول لحسابك

التسجيل

قم بإنشاء حساب لك على البوابة لتستمع بالعديد من الخدمات والمميزات التي ستساعدك في عملية التصدير والاستيراد


شكاوى

نحن نقوم باستقبال الشكاوى ونسعى جاهدين لحلها والتواصل مع مقدمي الشكاوى لتقديم العون والمساعدة

هل نسيت كلمة المرور؟

لإعلى