الأخبار وزراء تجارة مصر وبيلاروسيا يفتتحون المجلس المشترك الأول ، منتدى الأعمال الخامس

وزراء تجارة مصر وبيلاروسيا يفتتحون المجلس المشترك الأول ، منتدى الأعمال الخامس

نمت التجارة بين مصر وبيلاروسيا خلال السنوات الثلاث الماضية إلى حوالي 130 مليون دولار من يناير إلى نوفمبر 2019.

ترأس اليوم وزير التجارة والصناعة نيفين جامع وفلاديمير كولتوفيتش ، وزير تنظيم التجارة ومكافحة الاحتكار في بيلاروسيا ، الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصري البيلاروسي المشترك ومنتدى الأعمال الخامس ، الذي عقد في العاصمة الإدارية الجديدة ، بمشاركة مجموعة من رجال الأعمال من كلا البلدين.

استكشف الاجتماع سبل توسيع التجارة والاستثمار بين مصر وبيلاروسيا ، بالنظر إلى أن التجارة الثنائية نمت خلال السنوات الثلاث الماضية إلى حوالي 130 مليون دولار من يناير إلى نوفمبر 2019.

وشددت جامع على أن "بيلاروسيا هي واحدة من أكبر شركاء مصر في الاتحاد الأوروبي الآسيوي" ، مشيرة إلى أن عددًا كبيرًا من المشروعات المشتركة قد تم تأسيسها مؤخرًا ؛أساسا في تجميع وتصنيع الشاحنات والجرارات والمحركات واللوادر.

وأضافت أن الدولة الواقعة في أوروبا الشرقية يمكن أن تستفيد من موقع مصر ومجموعة واسعة من الاتفاقيات للوصول إلى السوق الأفريقية وغيرها في جميع أنحاء العالم.

وأشارت الوزيرة إلى أن هناك فرصة كبيرة للشركات البيلاروسية للاستثمار في المشروعات الضخمة في البلاد ، مثل منطقة قناة السويس الاقتصادية ، والمدن الجديدة ، والسكك الحديدية واستصلاح الأراضي.

من جانبه ، أكد كولتوفيتش حرص بلاده على تعزيز روابطها الاقتصادية مع مصر ، مشيرًا إلى أن بيلاروسيا مستعدة لدعم الصناعة المصرية من خلال نقل التكنولوجيا والمشاريع الصناعية المشتركة.

افتتح الوزيران أيضًا منتدى الأعمال الخامس ، حيث تم توقيع 12 مذكرة تفاهم بين مختلف الشركات المصرية والهيئات الحكومية ونظرائهم البيلاروسيين


اترك تعليق

الحقول *مطلوبة.


زود فرصك التصديرية

انضم إلى بوابة الصادرات المصرية وزود فرصك التصديرية وافتح مجال لمنتجاتك بالخارج

زود فرصك التصديرية وسجل الأن من خلال الموقع

قم بتسجيل الدخول لحسابك

التسجيل

قم بإنشاء حساب لك على البوابة لتستمع بالعديد من الخدمات والمميزات التي ستساعدك في عملية التصدير والاستيراد


شكاوى

نحن نقوم باستقبال الشكاوى ونسعى جاهدين لحلها والتواصل مع مقدمي الشكاوى لتقديم العون والمساعدة

هل نسيت كلمة المرور؟

لإعلى