الأخبار مصر والإمارات تنشئان منصة استثمارية بقيمة 20 مليار دولار

مصر والإمارات تنشئان منصة استثمارية بقيمة 20 مليار دولار

أعلنت الرئاسة المصرية يوم الخميس عن إنشاء منصة استراتيجية مشتركة جديدة مع دولة الإمارات العربية المتحدة ، بإجمالي استثمارات 20 مليار دولار ، من خلال شركة أبوظبي للتنمية القابضة وصندوق الثروة السيادية المصري.

تهدف الشراكة إلى إقامة مشاريع إستراتيجية مشتركة ، وصناديق متخصصة أو أدوات استثمار ، للاستثمار في العديد من القطاعات ، أبرزها الصناعات التحويلية والطاقة التقليدية والمتجددة ، والتكنولوجيا ، والأغذية والعقارات ، والسياحة ، والرعاية الصحية ، والخدمات اللوجستية ، والخدمات المالية ، والبنية التحتية وغيرها ، المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي.

وكتب محمد بن زايد على حسابه على تويتر: "مع أخي ، الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أطلقنا منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بين الإمارات ومصر بقيمة 20 مليار دولار لتنفيذ مشاريع اقتصادية واجتماعية حيوية لبلداننا الشقيقة".

وصل السيسي إلى الإمارات العربية المتحدة في زيارة تستغرق يومين تبدأ يوم الأربعاء ، وكان في استقباله الشيخ محمد بن زايد ، ولي عهد أبوظبي.

التقى السيسي يوم الخميس مع محمد بن زايد للمرة الثانية خلال الزيارة ، حيث ناقشا العلاقات الثنائية.

وأضاف محمد بن زايد "ناقشت مع أخي ، الرئيس عبد الفتاح السيسي ، سبل تعزيز علاقاتنا الشقيقة في مختلف المجالات وتعزيز التنسيق في جميع الأحداث الإقليمية والدولية ، وكذلك القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وقال راضي إن زيارة الرئيس للإمارات تأتي في إطار العلاقات المصرية الإماراتية الخاصة والعلاقات الاستراتيجية والتعاونية بين البلدين على جميع المستويات.

كما أكد الراضي حرص البلدين على التنسيق المستمر حول سبل مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة حاليًا ، مضيفًا أن هذه التحديات تبرز الحاجة إلى توحيد الجهود لحماية الأمن القومي العربي.

ا


اترك تعليق

الحقول *مطلوبة.


زود فرصك التصديرية

انضم إلى بوابة الصادرات المصرية وزود فرصك التصديرية وافتح مجال لمنتجاتك بالخارج

زود فرصك التصديرية وسجل الأن من خلال الموقع

قم بتسجيل الدخول لحسابك

التسجيل

قم بإنشاء حساب لك على البوابة لتستمع بالعديد من الخدمات والمميزات التي ستساعدك في عملية التصدير والاستيراد


شكاوى

نحن نقوم باستقبال الشكاوى ونسعى جاهدين لحلها والتواصل مع مقدمي الشكاوى لتقديم العون والمساعدة

هل نسيت كلمة المرور؟

لإعلى