الأخبار مصر هي الوجهة الأولى للاستثمار الأجنبي في إفريقيا: البنك الدولي

مصر هي الوجهة الأولى للاستثمار الأجنبي في إفريقيا: البنك الدولي

أشاد البنك الدولي يوم الخميس بالإصلاحات التشريعية والمؤسسية في مصر لتحسين مناخها الاستثماري ، والحفاظ على مكانتها كوجهة أولى للاستثمار الأجنبي المباشر في أفريقيا للعام الثالث على التوالي.

أوضح وزير الاستثمار سحر نصر في بيان أن الحفاظ على مكانة مصر جاء نتيجة لتحسن مناخ الأعمال ، ممثلاً في البرامج الحكومية ، بالإضافة إلى زيادة تدريجية في استثمارات القطاع الخاص ، وكذلك تعزيز النمو الاقتصادي.

وأشارت إلى أن كل هذه العوامل ساعدت في إعادة تحديد موقع مصر على خريطة الاستثمار العالمية.

جاء ذلك خلال مشاركة نصر ، في جلسة حول الجيل القادم من الإصلاحات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، خلال الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الدولي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، الذي عقد في واشنطن.

وأوضح الاستثمار أن ولايتها تنفذ إصلاحات تشريعية ومؤسسية أدت إلى القضاء على البيروقراطية وزيادة المشاركة ، وتبسيط الأعمال.

وأشارت إلى أن "الشركات يتم تأسيسها بشكل أسرع وأكثر كفاءة ، من خلال شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص واستثمار خاص كبير في المشاريع الكبرى ، بما في ذلك قطاع الطاقة والمدن الجديدة".

وقال الوزير إن مصر هي أول دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا لديها استراتيجية للتحول الرقمي ، حيث تشكل خطط التحول الرقمي مكونًا رئيسيًا في استراتيجية البلاد للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأكدت أن عناصر التطوير في التحول الرقمي في مصر تتركز في تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وتحسين كفاءة الخدمات الحكومية ، وتنفيذ مشاريع المدن والمجتمعات الذكية ، مع إعطاء الأولوية للاستثمار في رأس المال البشري وخلق بيئة تدعم الابتكار التكنولوجي والإبداع.

ناقش وزير الاستثمار سحر نصر يوم الأربعاء مع البنك الدولي توفير مبلغ 500 مليون دولار لمشروع مكافحة التلوث وإدارة النفايات الصلبة في مصر.

أضاف نصر في بيان أن مصر تناقش أيضًا مع البنك الدولي رفع مستوى الشراكة لدعم قطاعي الصحة والتعليم في مصر.


اترك تعليق

الحقول *مطلوبة.


زود فرصك التصديرية

انضم إلى بوابة الصادرات المصرية وزود فرصك التصديرية وافتح مجال لمنتجاتك بالخارج

زود فرصك التصديرية وسجل الأن من خلال الموقع

قم بتسجيل الدخول لحسابك

التسجيل

قم بإنشاء حساب لك على البوابة لتستمع بالعديد من الخدمات والمميزات التي ستساعدك في عملية التصدير والاستيراد


شكاوى

نحن نقوم باستقبال الشكاوى ونسعى جاهدين لحلها والتواصل مع مقدمي الشكاوى لتقديم العون والمساعدة

هل نسيت كلمة المرور؟

لإعلى