الأخبار مصر ترفع رأسمال الصندوق السيادي إلى 1 تريليون جنيه

مصر ترفع رأسمال الصندوق السيادي إلى 1 تريليون جنيه

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد إن مصر تهدف إلى زيادة رأس المال المصدر للصندوق السيادي المصري من 200 مليار جنيه إلى أكثر من تريليون جنيه.

وأضافتسعيد في بيان أن إنشاء صندوق السيادة المصري يأتي كآلية شراكة فعالة بين القطاعين العام والخاص.
جاء ذلك خلال ندوة بعنوان "مصر كمحور وبوابة للتجارة والاستثمار في أفريقيا" ، نظمها مجلس الأعمال المصري البريطاني على هامش قمة الاستثمار البريطانية البريطانية 2020 التي عقدت في العاصمة البريطانية لندن.

استعرضت سعيد خلال الندوة النتائج الإيجابية لبرنامج الإصلاح في السنوات الأخيرة ، مما أدى إلى تحقيق معدل نمو تصاعدي قدره 5.6 في المائة في السنة المالية 2018/2019.

وأوضحت أيضًا أن هذا النمو قد أدى إلى الاستثمار وصافي الصادرات وتسبب في انخفاض معدل البطالة إلى حوالي 7.8 في المائة في الربع الأول من السنة المالية الحالية مقارنة بـ 13.3 في المائة في 2013/2014.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن الحكومة المصرية نفذت العديد من المشروعات لتحسين البنية التحتية وتشجيع المستثمرين."هذا بالإضافة إلى تحسين نوعية حياة المواطنين من خلال إنشاء مشاريع شبكات الطرق الوطنية ومشاريع قطاع الطاقة ، وخاصة الطاقة الجديدة والمتجددة.قامت الحكومة المصرية ببناء أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم في بنبان ، أسوان.

وأكدت أن الدولة المصرية تدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة واتخذت عددًا من التدابير الجادة في هذا الصدد ، وفقًا لمنظور شامل للجوانب المالية والتشريعية والمؤسسية.

وأشارت سعيد إلى أن الدولة تسعى إلى تنويع مصادر التمويل من خلال إنشاء آليات للشراكة الفعالة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني ، وإدخال تعديلات على قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص في مشاريع البنية التحتية والخدمات والمرافق العامة.

أكدت الوزيرة حرص البلاد على الحفاظ على النمو الاقتصادي المتحقق من خلال التركيز على عدد من القطاعات الواعدة وتنفيذ خطة عمل للإصلاحات الهيكلية في هذه القطاعات.

وأشارت إلى أن هذه القطاعات تفتح أيضًا الطريق لمشاركة القطاع الخاص للاستفادة والاستمتاع بعلاقات تواصل قوية مع بقية القطاعات.
وأوضحت سعيد أن هذه القطاعات تشمل الصناعات التحويلية وتجارة الجملة والتجزئة والسياحة والبناء والعقارات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونشاط الاستخراج والزراعة.

قمة الاستثمار البريطانية - الأفريقية هي أكبر حدث استثمار سنوي يعقد للمرة الثامنة خارج إفريقيا ؛تهدف إلى تعزيز الشراكة بين بريطانيا والدول الأفريقية من أجل بناء مستقبل آمن ومزدهر للجميع ، بالإضافة إلى إجراء استثمارات جديدة كبيرة لخلق فرص عمل.

تعقد قمة الاستثمار البريطانية البريطانية التي تستمر ثلاثة أيام في بريطانيا من الاثنين إلى الأربعاء.وقالت الحكومة البريطانية إنه على هامش القمة ، سيلتقي رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، إضافة إلى عدد من القادة الأفارقة.

وقد دعت بريطانيا 21 دولة إفريقية لحضور القمة ، حسبما ذكرت السفارة البريطانية في القاهرة ، مضيفة أن السيسي ، جنبا إلى جنب مع جونسون ، افتتحا القمة ، حيث أن مصر ، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي ، هي أحد المشاركين الرئيسيين.


اترك تعليق

الحقول *مطلوبة.


زود فرصك التصديرية

انضم إلى بوابة الصادرات المصرية وزود فرصك التصديرية وافتح مجال لمنتجاتك بالخارج

زود فرصك التصديرية وسجل الأن من خلال الموقع

قم بتسجيل الدخول لحسابك

التسجيل

قم بإنشاء حساب لك على البوابة لتستمع بالعديد من الخدمات والمميزات التي ستساعدك في عملية التصدير والاستيراد


شكاوى

نحن نقوم باستقبال الشكاوى ونسعى جاهدين لحلها والتواصل مع مقدمي الشكاوى لتقديم العون والمساعدة

هل نسيت كلمة المرور؟

لإعلى