الأخبار صادرات مصر من البطاطس ترتفع إلى مليون طن

صادرات مصر من البطاطس ترتفع إلى مليون طن

أصدرت الإدارة المركزية لوزارة الزراعة تقريراً يوم الأربعاء يكشف أن صادرات مصر من المنتجات الزراعية ، وخاصة البطاطا والحمضيات ، قد ارتفعت إلى مليون و 111000 طن ، حسبما صرح مسؤول بوزارة الزراعة لمصر اليوم.

وشدد المسؤول على أن هذه الشحنات تم تصديرها إلى الاتحاد الأوروبي وفقًا لمعايير جودة الصادرات الدولية ، مؤكدًا أن المنتجات الزراعية المصرية تم تصديرها إلى بلدان مختلفة دون أي عقبات.

وأوضح أن وزارة الزراعة تطبق إجراءات صارمة على جميع صادرات الخضروات والفواكه للحفاظ على سمعة الصادرات الزراعية المصرية.

في مايو 2018 ، ارتفعت الصادرات المصرية من الخضروات والفواكه إلى مختلف دول العالم ، حيث بلغت حوالي 2.88 مليون طن ، وفقًا لتقرير صادر عن الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة.

نجحت مصر في فتح أسواق جديدة للمحاصيل الزراعية في عدد كبير من البلدان ، وخاصة في الصين والاتحاد الأوروبي ودول شرق آسيا.هذا بالإضافة إلى نجاح مصر في رفع الحظر المفروض على الصادرات الزراعية المصرية في بعض البلدان ، الأمر الذي أكد سلامة الإجراءات المصرية وجودة محاصيلها الزراعية ، حسبما قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السابق عبد المنعم البنا.

زادت صادرات مصر من ثمار الحمضيات لتصل إلى 502 مليون دولار خلال عام 2017-2018 ، مقارنة بـ 446 مليون دولار خلال 2016-2017.

م


اترك تعليق

الحقول *مطلوبة.


زود فرصك التصديرية

انضم إلى بوابة الصادرات المصرية وزود فرصك التصديرية وافتح مجال لمنتجاتك بالخارج

زود فرصك التصديرية وسجل الأن من خلال الموقع

قم بتسجيل الدخول لحسابك

التسجيل

قم بإنشاء حساب لك على البوابة لتستمع بالعديد من الخدمات والمميزات التي ستساعدك في عملية التصدير والاستيراد


شكاوى

نحن نقوم باستقبال الشكاوى ونسعى جاهدين لحلها والتواصل مع مقدمي الشكاوى لتقديم العون والمساعدة

هل نسيت كلمة المرور؟

لإعلى