الأخبار سيسي في أفريقيا 2019: قادة الاتحاد الأفريقي يعملون على بناء البنية التحتية داخل القارات

سيسي في أفريقيا 2019: قادة الاتحاد الأفريقي يعملون على بناء البنية التحتية داخل القارات

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال اجتماع مائدة مستديرة حول الاستثمارات: "إن قادة الاتحاد الأفريقي (الاتحاد الأفريقي) يتخذون إجراءات قوية نحو بناء بنية تحتية داخل القارات تربط البلدان الأفريقية مع بعضها البعض للمشاركة في تعزيز الاقتصاد العالمي". في إفريقيا على هامش مؤتمر إفريقيا 2019 يوم السبت.

“"تمثل البنية التحتية والموارد الطبيعية في إفريقيا فرصًا كبيرة للمستثمرين ... القادة الأفارقة يقررون ويستطيعون تغيير القارة إلى مستقبل أفضل للشباب". وقال "التنمية حق من حقوق الإنسان".

ولم يقتصر مشروع التطوير الضخم على طريق كيب تاون - القاهرة أو VICMED ، الذي يهدف إلى ربط بحيرة فيكتوريا بالبحر الأبيض المتوسط ​​، ولكن أيضًا لإنشاء البنية التحتية داخل القارات بين أكثر من 50 دولة ، كما يسلط الضوء على أهمية التقنية. واتصال المعلومات.

وأضاف الرئيس السيسي أن تكلفة هذه المشاريع يمكن أن تقدر بما يتراوح بين 200 و 250 مليار دولار ، داعياً الشركات والمؤسسات المالية الدولية مثل البنك الدولي (WB) إلى الاستثمار في هذه المشروعات الضخمة.

وقال الرئيس السيسي: "لقد تم تطوير بعض الدول الأفريقية اقتصاديًا والقارة لديها قفزة هائلة في قطاع البنية التحتية" ، مضيفًا أن الاستثمارات في هذا القطاع ستعزز التنمية بشكل كبير.

وقال إن مصر تستثمر بشكل هائل في هذا القطاع حيث أنفقت الدولة 4 تريليونات جنيه على مشاريع البنية التحتية على مدى السنوات الخمس الماضية.

أكد الرئيس السيسي أنه إذا ساعدت الدول المتقدمة الدول النامية على تحقيق التنمية ، فسيؤدي ذلك إلى منع الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب ، قائلاً "لا ينبغي معالجة الوضع فقط من وجهة نظر اقتصادية ، ولكن أيضًا من خلال المنظور الأمني ​​والإنساني ،" هو قال.

وأضاف "الإرهاب يقتل الأمل والتنمية ويزيد البطالة ويدمر السياحة ويشل الدولة" ، مشيرا إلى أن مصر واصلت طريقها نحو التنمية رغم أنها كانت تواجه الإرهاب.

وقال إن الدول الإفريقية لديها مجالات وقطاعات أخرى يمكن للمستثمرين الأجانب جذبها ، مشيرا إلى أن الدول الأفريقية المخصب بموارد التعدين يمكن أن يكون لها قيمة مضافة في تصنيع المواد الخام بدلاً من تصديرها إلى دول متقدمة أخرى.

وأشار إلى أن غياب تصنيع المواد الخام يمكن أن يمثل تحديا ضد تنمية هذه البلدان.

أشاد السيسي بالجهود التي بذلتها شركة سيمنز الألمانية في قطاع الطاقة المصري ، داعياً الشركات الدولية إلى أخذ الشركة الألمانية كنموذج والاستثمار في مجالات أخرى مثل الصناعة والزراعة في مصر.

فيما يتعلق بخطة إصلاح الحكومة لخدمات النقل ، قال الرئيس السيسي إنه تحدث مع ممثلي شركة أوبر لتقديم خدمة النقل الجماعي في مصر وسط صياغة قوانين تشريعية جديدة من قبل الحكومة لتسهيل عمل شركات النقل الأجنبية في مصر.

خلال المائدة المستديرة ، علق وزير النقل كامل الوزير على أن الحكومة صاغت قانون النقل وتكنولوجيا المعلومات وتجري مناقشتها في مجلس الوزراء حاليًا.

تحت رعاية الرئيس السيسي ، انطلق مؤتمر مصر 2019 في مصر يوم الجمعة بمشاركة شخصيات بارزة وأكثر من 2000 من رجال الأعمال الدوليين والخبراء الاقتصاديين ورجال الأعمال من مصر والدول الإفريقية. يعقد المؤتمر الذي يستمر يومين في العاصمة الإدارية الجديدة.


اترك تعليق

الحقول *مطلوبة.


زود فرصك التصديرية

انضم إلى بوابة الصادرات المصرية وزود فرصك التصديرية وافتح مجال لمنتجاتك بالخارج

زود فرصك التصديرية وسجل الأن من خلال الموقع

قم بتسجيل الدخول لحسابك

التسجيل

قم بإنشاء حساب لك على البوابة لتستمع بالعديد من الخدمات والمميزات التي ستساعدك في عملية التصدير والاستيراد


شكاوى

نحن نقوم باستقبال الشكاوى ونسعى جاهدين لحلها والتواصل مع مقدمي الشكاوى لتقديم العون والمساعدة

هل نسيت كلمة المرور؟

لإعلى