الأخبار حجم الاستثمارات بين مصر والإمارات قد يصل إلى 15 مليار دولار

حجم الاستثمارات بين مصر والإمارات قد يصل إلى 15 مليار دولار

قال جمال الجروان ، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين الأجانب ، إن حجم الاستثمارات بين مصر والإمارات العربية المتحدة قد يتجاوز التوقعات الرسمية ليصل إلى 15 مليار دولار.

وأكد ، خلال افتتاح مؤتمر "فرص التجارة والاستثمار بين مصر والإمارات" ، أن مصر في طليعة الدول والوكالات العربية التي تجذب الاستثمارات الإماراتية ، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات وام.

وذكر أن الإمارات العربية المتحدة هي حالياً أكبر مستثمر في مصر بإجمالي استثمارات تتجاوز 26.5 مليار درهم (7.2 مليار دولار) ، مع الأخذ في الاعتبار أن العلاقات المصرية الإماراتية في جميع المجالات ، وخاصة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية ، تشهد مرحلة ذهبية.

وأشار إلى أن "مصر تتمتع حالياً بجميع نقاط القوة التي تجذب المستثمرين ، حيث تتمتع باقتصاد قوي ينمو بأسرع وأعلى معدل عالمي يصل إلى 6 في المائة".

وأشار الجروان إلى أن الحكومة المصرية أثبتت في السنوات الأخيرة حرصها الكبير على جذب الاستثمار ، موضحا أن مجلس الإمارات للمستثمرين الأجانب يضع مصر في طليعة الوجهات العربية التي تجذب الاستثمارات الإماراتية ، تليها المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية جزيره العرب.

وقد أظهر النجاحات الكبيرة التي حققتها الشركات الإماراتية التي تستثمر في مصر ، مثل: إعمار ، واتصالات ، وماجد الفطيم ، وموانئ دبي الدولية ، والتي ساهمت في تحفيز العديد من الشركات الأخرى على الذهاب إلى مصر ، وآخرها شركة دراجون أويل.


اترك تعليق

الحقول *مطلوبة.


زود فرصك التصديرية

انضم إلى بوابة الصادرات المصرية وزود فرصك التصديرية وافتح مجال لمنتجاتك بالخارج

زود فرصك التصديرية وسجل الأن من خلال الموقع

قم بتسجيل الدخول لحسابك

التسجيل

قم بإنشاء حساب لك على البوابة لتستمع بالعديد من الخدمات والمميزات التي ستساعدك في عملية التصدير والاستيراد


شكاوى

نحن نقوم باستقبال الشكاوى ونسعى جاهدين لحلها والتواصل مع مقدمي الشكاوى لتقديم العون والمساعدة

هل نسيت كلمة المرور؟

لإعلى