الأخبار التبادل التجاري بين مصر والمغرب يصل إلى 681 مليون دولار

التبادل التجاري بين مصر والمغرب يصل إلى 681 مليون دولار

قالت وزيرة الصناعة نيفين جامع يوم الاثنين إن حجم التبادل التجاري بين مصر والمغرب بلغ 681 مليون دولار في عام 2019 ، بما في ذلك 540 مليون دولار من الصادرات المصرية إلى السوق المغربية و 141 دولاراً من الواردات المصرية من المملكة.

جاءت تصريحات الوزيرة خلال لقائها مع السفير المغربي في القاهرة أحمد التازي حيث استعرضوا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في المرحلة المقبلة.

خلال اللقاء ، أكدت جمعة على أهمية تفعيل العمل المشترك من أجل تحقيق التكامل الصناعي وزيادة الصادرات إلى الأسواق الأوروبية والعربية والإفريقية.

كما أكدت أهمية التعاون الثنائي بموجب اتفاقية أغادير التي ساعدت في رفع مستوى المنتجات الصناعية في الدول الأربع الموقعة بهدف التصدير إلى السوق الأوروبية.

كما أكدتالوزيرة على ضرورة تبادل الخبرات في المجال الاقتصادي وخاصة تبادل التقنيات المتقدمة والبرامج التدريبية.

في عام 2004 ، وقعت القاهرة اتفاقية أغادير وهي اتفاقية تجارة حرة تضم أربع دول عربية: مصر والأردن والمغرب وتونس.ساعدت الاتفاقية التي دخلت حيز التنفيذ في عام 2007 على تعزيز التبادل التجاري بين الدول الأعضاء فيها.

أكد السفير المغربي ، من جانبه ، حرص بلاده على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر في ضوء العلاقات التاريخية والسياسية العميقة الجذور التي تربط بين البلدين.

كما دعا إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية وتشجيع الشراكات بين القطاعين الخاصين للجانبين لتوفير فرص استثمارية واعدة في السوقين المصري والمغربي.


اترك تعليق

الحقول *مطلوبة.


زود فرصك التصديرية

انضم إلى بوابة الصادرات المصرية وزود فرصك التصديرية وافتح مجال لمنتجاتك بالخارج

زود فرصك التصديرية وسجل الأن من خلال الموقع

قم بتسجيل الدخول لحسابك

التسجيل

قم بإنشاء حساب لك على البوابة لتستمع بالعديد من الخدمات والمميزات التي ستساعدك في عملية التصدير والاستيراد


شكاوى

نحن نقوم باستقبال الشكاوى ونسعى جاهدين لحلها والتواصل مع مقدمي الشكاوى لتقديم العون والمساعدة

هل نسيت كلمة المرور؟

لإعلى