الأخبار ارتفاع الصادرات المصرية إلى بيرو بنسبة 18٪ في عام 2018

ارتفاع الصادرات المصرية إلى بيرو بنسبة 18٪ في عام 2018

ارتفعت صادرات مصر إلى بيرو بنسبة 18 في المائة على أساس سنوي في عام 2018 ، وكانت أهم الصادرات المصرية إلى بيرو هي الأسمدة والمنتجات البلاستيكية والسجاد ، وفقًا لوزير التجارة والصناعة عمرو نصار.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الصناعة المصري مع نظيره البيروفي إدغار فاسكويز.

وشدد نصار على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وبيرو حيث أن البلدين محوريان في إفريقيا وأمريكا اللاتينية ، مشيرًا إلى إمكانية الاستفادة من سوق بيرو كمركز للصادرات المصرية إلى أسواق أمريكا الجنوبية ، في حين أن السوق المصري يمكن أن يعمل كبوابة لصادرات بيرو إلى الأسواق الأفريقية والشرق الأوسط.

أشار نصار إلى إمكانية تحقيق التكامل الصناعي والتجاري بين البلدين ، خاصة في ظل التشابه الكبير بين الظروف الاقتصادية ومكونات البلدين ، مما يشير إلى توفر فرص استثمارية كبيرة لمجتمع الأعمال البيروفي في السوق المصرية.

من جانبه أكد وزير التجارة الخارجية والسياحة في بيرو حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر كجبهة للقارة الأفريقية ودولة محورية في الشرق الأوسط.

وأشار فاسكويز إلى أن بلاده تسعى حاليًا إلى التقارب مع القارة الأفريقية عبر مصر. وقال إن اقتصاد بيرو هو سادس أكبر اقتصاد في أمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي ، حيث يبلغ حجم السوق المحلي 32 مليون مستهلك.


اترك تعليق

الحقول *مطلوبة.


زود فرصك التصديرية

انضم إلى بوابة الصادرات المصرية وزود فرصك التصديرية وافتح مجال لمنتجاتك بالخارج

زود فرصك التصديرية وسجل الأن من خلال الموقع

قم بتسجيل الدخول لحسابك

التسجيل

قم بإنشاء حساب لك على البوابة لتستمع بالعديد من الخدمات والمميزات التي ستساعدك في عملية التصدير والاستيراد


شكاوى

نحن نقوم باستقبال الشكاوى ونسعى جاهدين لحلها والتواصل مع مقدمي الشكاوى لتقديم العون والمساعدة

هل نسيت كلمة المرور؟

لإعلى